الاسلام المقدسات البداوه

 

العالم الاسلامي يحكمه الموتى ، تحكمه اقوالهم وافعالهم بكل عنجهيتها وبريتها وبداوتها وقسوتها ، عالم بلا مشاعر ، بلا ارادات ، محكوم بصوت المؤذن وتلاوة القران ،ومسبحة الشيخ ، وهمجية النصوص وتخلفها .
عالم يحكمه تفاوت طبقي واستغلال بشع ، مدن وازقة وحواري يحكمها طغاة ولصوص ومفسدون بجلباب قصير ولحى طويله وعيون ضفدعيه ، بسطو سيطرتهم على مفاصل الحياة بفعل البداوه والبريه والتخلف والهيمنه على مؤسسات الدوله التي تنظم الحياة وعلى الدولارات والبترول .
هكذا حالنا بفعل الاسطره والخرافه والنصوص ، هكذا حالنا بفعل الاسلمه والمقدسات والبداوه ، هكذا نلد وهكذا نعيش وهكذا نموت ، وهكذا ناكل وهكذا نشرب وهكذا نتالم وهكذا هي احلامنا ، لاشيء يتغير ، الدقائق والساعات والايام هي جزء من دورة الزمن ليس الا ، اما نحن فلا شيء يمكن ان يتغير ، هذه حدود معارفنا ، وعلى هذا القياس توقفت اجهزة الاستقبال في عقولنا ، وعلى هذا النمط من الافعال والاقوال اعتدنا ، لاشيء يمكن ان يتغير ، اننا نتصرف افق ماخطط لنا قبل اربعة عشر قرنا ، اننا نسير على خطى اثار الصحراء ، ونتتبع صراخ البدوي ،تكحل عيوننا رمال المقدسات ، هكذا نحن لايمكن ان نتغير ، انقذونا ايها الموتى ، هؤلاء الاغبياء يحاولون اغراق صحرائنا ماءا ، يحاولون خنق بداوتنا وطمس رؤسنا في وحل المدنيه ، لاشيء تغير ، ولاشيء يمكن ان يتغير علينا قراءة النصوص ، نعم قرائتها قراءة نقديه جاده ، بعقلانيه ووفق ضوابط منطقيه ، ثم نعيد قرائتنا النقديه من جديد ، لنعشّق استنتاجاتنا منه مع ماكنة العلم والخلق والابداع ، فان ابت ماعلينا الا ان نشّطب على حروفها ونلغيها لتكون خارج الزمان والمكان . 
عن عائشه قالت : اختصم سعد بن ابي وقاص وعبد بن زمعه في غلام ، فقال سعد: هذا يارسول الله ابن اخي عتبه بن ابي وقاص ، عهدالي انه ابنه ، انظر الى شبهه ، وقال عبد بن زمعه : هذا اخي يارسول الله ، ولد على فراش ابي من وليدته ، فنظر رسول الله الى شبهه فراى شبها بينا بعتبه ، فقال : هو لك ياعبد ، الولد للفراش وللعاهر الحجر . 
مختصر صحيح مسلم -- الحديث --872 
دعارة مؤطره بمقدسات النبوه التي تستمد قدسيتها من الهة السماء ، لقد تاكد محمد بان الطفل ابن عتبه نظرا للشبه البين بينهما ، لكنه اصر ان يكون ابن عبد لزاما بقوانين الصحراء التي تنص على ان الولد للفراش وللعاهر الحجر .
قال الصادق عليه السلام : ان الله تبارك وتعالى امر الحوت بحمل الارض وكل بلد من البلدان على فلس من فلوسه ، فاذا اراد الله عز وجل ان يزلزل ارضا امر الحوت ان يحرك ذلك الفلس فيحركه ، ولو رفع الفلس لانقلبت الارض باذن الله تعالى 
الجزء الاول -- من لايحضره الفقيه -- الحديث --1516 
ان الارض محموله على فلس من فلوس الحوت , وان الزلزله تحدث بأمر الله حين يحرك الحوت فلسه ...!!! 
هذا منطق النبوه وهذا منطق البداوه , وهذا منطق الصحراء والبريه , اذا ما طرحنا هكذا خزعبلات بديلآ للمناهج العلميه التي تدرس للطلبه فأننا بالتأكيد سنكون مدعاة للسخريه وعدم الاحترام .
وقال الصادق عليه السلام : ان الصاعقه تصيب المؤمن والكافر ولا تصيب ذاكرآ .
الجزء الاول -- من لايحضره الفقيه -- الحديث 1519 
ان العلم الحديث اثبت وبما لا يقبل الشك بأن للصواعق متحسسات تحرفها عن مسارها متى مااستلمت مجساتها اشارات كهرومغناطيسيه من ذاكرا يردد في داخله ذكرا لكتاب الله او حديثا لنبيه او احد اولياءه . 
كيف يمكن ان يحدث ذلك ...؟
لاعلم لنا ، ولله الحكمة والعلم ، ولاحول ولاقوة الا بالله .
وقال علي عليه السلام : للريح رأس وجناحان .
الجزء الاول ---من لايحضره الفقيه -- الحديث 1520
هذا تصريح جد خطير من باب مدينة العلم الالهيه ، لننحني جميعا لهذا الاكتشاف العظيم وهذه العلوم العظيمه ، للريح راس وجناحان ، انه لمن العجب منطق العلوم الذي ارشدنا اليه اساتذتنا الاجلاء وفق المناهج المعده لهم ونحن على مقاعد الدراسه للتعلم ، اننا وللاسف اكتشفنا بعد فوات الاوان اننا طلبة واساتذة سيئون لاننا تعلمنا مالايصح ولم نتعلم مايصح ، لم يعلمنا اساتذتنا ولامناهجنا بان للريح راس وجناحان ، له العوض ومنه العوض ، وانّا لله وانّا اليه راجعون ومنكم ياائمتنا وسادتنا نستفيد .
قال رسول الله : لاتسبو الرياح فانها ماموره ولا الجبال ولا الساعات ولا الايام ولا الليالي فتاثمو وترجع اليكم .
الجزء الاول --- من لايحضره الفقيه --- الحديث 1523 
هذا تاكيد صريح من مدينة العلم ذاتها بان الريح مخلوق من مخلوقات الله التي يجب ان لاتسب لان في مسبتها اثم على المؤمنين ، كما هو حال الجبال والساعات والايام والليالي ، ومن سبها فان المسبه ترجع عليه (ولانعرف كيف يمكن ان تسب الريح او الجبال او الساعات او الايام او الليالي ) كأن يقول قائل للجبال او الايام او الريح ابن الكلب او بنت الكلب فان هذه المسبه ترجع اليه فيكون هو ابن كلب اوابنة كلب.
قتل بلا مبرر ، انتهاك لحقوق الانسان ولوجوده ، عبوديه بابشع صورها ، سبي وتقطيع وحرق وتدمير للملايين من البشر ، فرض جزية واستباحة اموال وانتهاك اعراض امر مقبول من وجهة النظر الاسلاميه ، امر مقبول من قبل النبوة والال والاصحاب ، لكن ان تسب الرياح والجبال والايام والساعات والليالي فهذا امر مستنكر لم يجوزّه الاسلام واعتبره منكرا واثما.
يقول الصادق عليه السلام :قلمو اظفاركم يوم الثلاثاء واستحمو يوم الاربعاء واصيبو الحجامه حاجتكم يوم الخميس ، وتطيبو باطيب طيبكم يوم الجمعه .
الجزء الاول --من لايحضره الفقيه --الحديث 345 
يا لهذا التنظيم الزمني البديع الذي حسب بدقه متناهية في العظمه ، حساب علمي تمت صياغته على اصعب النظريات العلميه في مجالات العلوم كافه بما فيها الرياضيات والطب والحسابات الوراثيه ، هكذا يتحدث دعاة الاعجاز العلمي من الملتحين المعممين وعبيد الخرافه حين يتعلق الامر بالنبوه والال والاصحاب رغم سذاجة ولامعقولية الاقاويل والاطروحات لابل حتى بلادتها ، لكن لاتعليق لهم بتخلفهم ومدى تطور المجتمعات الحره. 
هذه اوامر الرب ،هذه اوامر السماء ،ان كل شيء بقدر ، اطيعو الله واطيعو الرسول والي الامر منكم ، اطيعو القرشين في كل زمان ومكان ، هم اسيادكم حتى لو بقي منهم اثنان ،كما يقول محمد ،هذا ماعليكم فعله وكل مخالفة اساءة الى وجودكم وحرمان من جنات الرب ..احذروا واطيعوا ..اللهم اشهد اني بلّغت ..!!!
ان السعر غلا في زمن رسول الله فقال الناس لرسول الله : ان السعر غلا ، فوظف وظيفة نقوم عليها ، فقال : ان الرخص والغلاء بيد الله ، وليس لنا ان نجوز امر الله وقضاءه .
ابو يوسف -- كتاب الخراج --صفحه 49 
علينا ان نكون واضحين ودقيقين ، نعطي للامور حجمها وقيمتها الحقيقيه على ان لانحدث فيها ضررا او اضرار بالانفس او النفائس وكما يقول محمد لاضرر ولاضرار ، نعم لاضرر ولاضرار ، ان الرخص والغلاء هو لب وجوهر النظريات والقوانين الاقتصاديه كعلوم وتطبيقات ، وبما ان الامر بيد الله ولايجوز لنا ان نجوّز امره وقضائه فما علينا الا ان نريح انفسنا ونستريح من عناء الفكر والتفكير ونترك االتنظر والنظريات له وحده ، فهو مدبر الكون ،
عن ام بركه الحبشيه ( رض ) قالت : قام رسول الله الى فخارة تحت سريره فبال فيها، فقمت وانا عطشى فشربت مافي الفخاره وانا لااشعر فلما اصبح االنبي (صلعم ) قال : يا ام ايمن قومي الى تلك الفخاره واهريقي مافيها ، فقالت : والله لقد شربت مافيها ، فضحك ( صلعم ) حتى بدت نواجده ثم قال : لايجفر بطنك بعده 
وقد شربت بوله ايضا بركه بنت ثعلبه بن عمرو وكانت تخدم ام حبيبه رضي الله عننهاوكانت تكنى بام يوسف ، فقال النبي حين علم انها شربت ذلك : صحاح يا ام يوسف ، فما مرضت قط ، حتى كان مرضها التي ماتت فيه .
السيره الحلبيه --للامام برهان الدين الحلبي --- باب فضائل بول النبي 
قال ابن عبدالله ابن ابي لرسول الله : يارسول الله ذرني اسقي والدي من وضوئك لعل قلبه يلين ، فتوضأ النبي واعطاه فذهب به الى ابيه فسقاه وقال: هل تدري ماسقيتك ؟ قال : نعم ، سقيتني بول امك ، قال لاوالله سقيتك بول رسول الله .
السيره الحلبيه --- للامام برهان الدين الحلبي 
هذه علوم النبوه والمقدسات وعلوم السماء ، تبول وتغوط وقاذورات ، بهذه العلوم والمعارف يهدد المسلمون العالم المتحضر ، بمحمد يعلن المسلمون انهم منتصرين وانهم قادرون على انتاج التاريخ من جديد ، بمحمد يعلنون انهم قادرون على قطع الرؤوس وهز العروش ، بمحمد يرعبون العالم وثقافته وحضارته ، وتحت شعار ..خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود ، يخرج المسلمون بعد كل خيبة وانتكاسة وهزيمه ليمنو انفسهم بعودة عجلة الزمن الى الوراء ليحجبو العالم بالجهل والتخلف ويشيعو الخرافه . 
ولكن هيهات يا امة الاسلام ، فلقد عرتكم العلوم والمعارف واحالتكم الى بدويتكم وبريتكم واعادتكم الى صحراويتكم حيث الظلمه والخفافيش ، باي جيش تستصرخون وقد اكل عليكم الزمن وشرب ، باي جيش تستصرخون وانت غير قادرين على صناعة ابره ، ولى زمن المعجزات ، لاقيمة اليوم لطير الابابيل الخرافيه سلاحكم الجوي ، اننا في زمن الانجاز العلمي ، الزمن العابر للقارات ،زمن الهندسة الوراثيه والاقمار الصناعيه ، زمن الهبوط في مركبات الفضاء على كواكب هذا الكون الواسع ،اصحو من غفوتكم واستفيقوا ، انكم في اللحظة الاخيره .