كتيب يجمع كل صلوات أم الله، مريم العذراء

هو هدية من مريم العذراء لك تدعوك بـه لكي تنضم اليها للتقدم فى المسيرة الروحيـة نحو النعمة، الرحمة، التعزيـة والحب، وللسير معها نحو الخلاص، وأيضاً للتعاون مع عملها كوسيطة للبشريـة. قد يكون كتيب الصلوات هذا أداة بسيطة فى يديك لمعاونتك فى حياتك اليوميـة كأحد أبناء مريم، وحتى تعرف مدى التعزيـة الفائقة الكامنـة فى ربنـا يسوع المسيح.

هذا الكتيب هو الجزء الثاني  لسلسلة تجمع بعض الصلوات والطلبات والترانيم التى نتلوهـا مع القديسة مريم أم يسوع طلبـاً لشفاعتهـا وصلاتها معنا من أجل التقدم فى مسيرتنا نحو حياة الـملكوت،وهو أيضاً مساعدة لأبناء مريم على تقديم الإكرام اللائق بأم الكلمة المتجسدة. وأطلب من الرب أن يكون هذا الكتيب سبب بركة روحيـة للجميع وأن تساعد أبناء الكنيسة الكاثوليكيـة لينموا فى الإيـمان ببركة الرب وشفاعة أمنا مريم العذراء

صلوات النهــار

بإسم الآب والابـن والروح القدس إلـه واحد. آميـن

التبشير الملائكي

تم تلاوتها اول مرة فى دير  للفرنسيسكان فى مدينة توسكاني عام 1245م

يتلى التبشير الملائكي في السادسة صباحاً،عند الظهر،وفي السادسة مساء، على مدار السنة بإستثاء الزمن الفصحي،حيث تتلى تهنئة مريم العذراء عوضاً عنه.

– ملاك الربّ بشّر مريم العذراء،

– فحبلت من الروح القدس.

                         السلام عليك يا مريم….

– ها أنا أمة الربّ،

– فليكن لي بحسب قولك.

                        السلام عليك يا مريم….

– والكلمة صار جسداً،

– وحلّ بيننا.

                        السلام عليك يا مريم….

– صلّي لأجلنا يا أمّ الله القديسة،

– لكي نستحق مواعيد المسيح.

لنصلّ: نسألك يا ربّ ، أن تفيض نعمتك على عقولنا ، حتى إننا نحن الذين قد عرفنا ببشارة الملاك ، تجسّد ابنك يسوع المسيح ، نبلغ بآلامه وصليبه إلى مجد القيامة. بربنا يسوع المسيح نفسِه.  آمين.

صلوات للثالوث الأقدس

           (تم تلقينها بمعرفة ملاك السلام عند ظهوره فى فاطيما)

يا رب إنى أؤمن بك. أعبدك. أملي ورجائي أنت وحبي أنت. أسألك الـمغفرة من أجل كل من لا يؤمن بك، ولا يعبدك، ولا يترجاك ولا يحبك (3 مرات).

أيها الثالوث الأقدس الآب والابن والروح القدس اني أعبدك من كل القلب وأقدم لك إستحقاقات جسد ودم ونفس ولاهوت ربنا يسوع المسيح الموجود فى كل بيوت القربان الـمقدس فى أنحاء العالـم تعويضاً عن خطايانا وآثامنـا  

التقدمـة اليوميـة

 يا يسوع، أقدم لك هذا اليوم،وكل ما أقوم به، من أجل حبك، ومن أجل الأب القدوس، ومن أجل إرتداد الخطأة، وتعويضاً عن تلك الإهانات التى أصابت قلب مريم الطاهر. يا يسوع من أجل حب مريم القديسة لك هبني أن أحبك مثلها فوق كل الأشياء لأتمكن من تتميم مشيئتك المقدسة اليوم ودائما. أشكرك لأنك باركتني بالعديد من النِعم طوال حياتي، وخاصة انك وهبتني يوما آخر جديداً. ها أنا قاصد بمعونتك أن اعمل كل ما يسرّك، وأن أحبك وأحب أمك مريم البتول. آمين.

يا يسوع الحي فى مـريم

يا يسوع، الحي فى مريم، تعال وعش فينا بروحك القدوس، بمواهبك الـممتلئة، بطرقك الكاملة، بفضائلك الحقة، وبالوحدة فى أسرارك. املك علينا، ضد أعدائنا التى تهددنا، ضد العالم، والجسد والشرير بقوة روحك القدوس ولـمجد الله الآب. آمين.

يا أمـي المحبـوبـة

يا أمي الـمحبوبـة مريم، كطفل  صغير لكِ أعطيك يدي خذيها وقوديني فى هذا اليوم لأتمم مشيئة الله القدوسة فى كل الأشياء، ان أحارب  العالم والجسد والشرير، وأن أقهرهم بكل الوسائل بواسطة النعم التى يحصل عليه كل من يطلبها بإتضاع منكِ.

وبما اننى قاصد ان أتجنب الوقوع فى الخطيئة، فأعطني النعمة ان لا أُقهر، وأن لا أحب العالم وشهواتـه، بل كطفل لكِ أن أحب الله فوق كل الأشياء، بقلب نقي ومتواضع، عارفاً انه بدون الله وشفاعتكِ فلا أستطيع شيئاً.

فيا أمي، أنا قاصد أن انال كل الغفرانات التى يمكنني الحصول عليها اليوم وكل الأيام وأن اقدمها لكِ تعويضاً عن تلك النفوس المعذبـة فى الـمطهر. فأسألكِ أن تهيبـينى كل النِعم الضروريـة لخلاصي الأبدي وخلاص كل الخطأة. سامحيني عن كل خطاياي، وعلميني أن أسير فى طريق الخلاص. احمليني الى السماء وكوني معي فى كل أيام حياتي. آمين. 

التناول الروحي مع مريم

يا سلطانة السموات و الأرض الطاهرة ، يا والدة الله و وسيطة كلّ النِعم ، أنا أؤمن بأنّ ابنك ، ربنا يسوع المسيح ، موجود حقاً في سرّ القربان الأقدس. أنا أحبه فوق كلّ شيء ، و أتوق لأقبله في قلبي . و بما أنني لا أستطيع قبوله الآن سريّاً ، تلطفي و ضعيه روحياً في نفسي.

يا يسوع ، أنا أقبّلك و أعانقك لأنّك أتيت إليّ الآن و أوحد نفسي كليّاً معك ، لا تسمح لي أن أنفصل عنك أبداً. آمين.

صلاة الى الـملاك الحارس

يا ملاك الله الـمتقلد حراستي من رأفتـه تعالى، نور عقلي، واحرسني، ودبرنـي، وأرشدني، وخلصني من الشرير. آمين.

يا يسوع ويا مريم ويا ماريوسف أنا أحبكم فخلصوا النفوس

يا قلبا يسوع ومريم الأقدسين باركونا واحفظونا

  

صلوات الـمساء

بإسم الآب والإبن والروح القدس ، إلـه واحد آميـن

السلام الملائكي (3 مرات)

إبدأ بفحص الضميـر، ثم اتلوا:

فعل الندامـة

يا ربي وإلهـي، أنا نادم من كل قلبي على جميع خطاياي، لأنـي بالخطيئة

خسرتُ نفسي والخيرات الأبديـة، واستحققت العذابات الجهنمية. وبالأكثر أنا

نادم، لأنـي أغظتك وأهنتك، أنت ربـي وإلهـي المستحق كل كرامة ومحبـة. ولهذا السبب أبغض الخطيئة فوق كل شر. وأريد بنعمتك أن أموت، قبل أن أغيظك فيما بعد. وأقصد أن أهرب من كل سبب خطيئة، وأن أفي

بقدر استطاعتي عن الخطايا التى فعلتهـا. آميـن.

                  صلاة لرئيس الـملائكة ميخائـيل

يـا رئيس الـملائكة ميخائيل دافع عنـا فى الـمعركة، وأحمينـا من كل هجمات الشرير، ولينتهره الرب ونحن نصلي بإتضاع أمامك. يا رئيس الطغمات السمائية ألقي فى جهنم بقوة الله كل الأرواح الشريرة الذين يحومون حولنا فى هذا العالم لتدمير النفوس. آمين.

إلى سيدتـي و سلطانتي

يا سلطانتي وأميّ، إنّي أقدّم لكِ ذاتي بكلَّيتِها، وإظهاراً لصدق خدمتي لك،

أكرّس لك اليوم، نظري وسمعي وفمي و ذاتي بكلَّيتِها. وبما أنّي خاصّتك، أيتها الأمّ الحنون، احفظيني وحامي عني كعبد لك و خاصّتك. آمين.

يا يسوع ويا مريم ويا مار يوسف أشكركم على كل النِعم التى وهبتوهـا لـي اليوم وأطلب الـمغفرة عن كل جحودي. آمين.

استدعاء للروح القدس

أيها الروح القدس تعال وإملأ قلوب مؤمنيك واشعل فيهم نار محبتك. أرسل روحك القدوس فيُخلقوا من جديد، وليتجدد وجـه الأرض، وامنحنـا أيها الرب إنتعاشاً لنفوسنا، ونعمة أن نحيا لنحبك وحدك مهما كانت التكلفة. آمين.

صلوات للثالوث الأقدس

يا رب إنى أؤمن بك. أعبدك. أملي ورجائي أنت وحبي أنت. أسألك الـمغفرة من أجل كل من لا يؤمن بك، ولا يعبدك، ولا يرجونك ولا يحبك (3 مرات).

أيها الثالوث الأقدس الآب والابن والروح القدس اني أعبدك من كل القلب وأقدم لك إستحقاقات جسد ودم ونفس ولاهوت ربنا يسوع المسيح الموجود فى كل بيوت القربان الـمقدس فى أنحاء العالـم تعويضاً عن خطايانا وآثامنـا

التناول الروحي مع مريم

يا سلطانة السموات و الأرض الطاهرة ، يا والدة الله و وسيطة كلّ النِعم ، أنا أؤمن بأنّ ابنك ، ربنا يسوع المسيح ، موجود حقاً في سرّ القربان الأقدس. أنا أحبه فوق كلّ شيء ، و أتوق لأقبله في قلبي . و بما أنني لا أستطيع قبوله الآن سريّاً ، تلطفي و ضعيه روحياً في نفسي.

يا يسوعي ، أنا أقبلك و أعانقك لأنّك أتيت إليّ الآن و أوحد نفسي كليّاً معك ، لا تسمح لي أن أنفصل عنك أبداً. آمين.

صلاة من اجل الميتة الصالحة

أيتها العذراء البريئـة من الدنس، صلّي لأجلنـا نحن الـملتجئين إليكِ، يا ملجأ الخطـأة، أم الحزانـى، لا تهملينـا فى ساعة موتنـا، وأحصلي لنا على التعزيـة الكاملة، والندامة الحقيقية، ومغفرة خطايانا، ونعمة ان نستحق الـمناولة الـمقدسة ما قبل الـموت، والثبات عند الـمسحة الأخيرة، حتى نضمن بكل وسيلة حصولنا على الرحمة قبل الـمثول أمام عرش إلهنـا ومخلصنا الرب العادل. آمين.

       ايها القديس يوسف الـمجيد صلي لأجلنا فى ساعة موتنـا      

وعود القديسة مريم العذراء لـمن يتلو المسبحة الورديـة

(حسب القديس آلان دى روش)

وعدت بهـا العذراء كل من يتلو الورديـة وهـى كالتالـي:

1. كل من يتلو الـمسبحة الورديـة بتقوى، ويداوم على تلاوتهـا تُستجاب صلواتـه.

2. انـي أعـده بحمايتـي الخاصـة، وبإعطائـه أجمل النِعم.

3. ان صلاة الورديـة هى بمثابة ترس منيع يدمّر البِدع ويحرر النفوس من نير الخطيئة ومن الغرائـز الشريرة.

4. ان تلاوة الورديـة تنّمي الفضائل وتجلب الـمراحم السماويـة، وتبدّل فى القلوب العواطف الفانيـة، بالحب الإلهـي الـمقدس، وتقدّس أنفس لا تحصـى.

5. النفس التى تكن لـي كل ثقـة بتلاوة الورديـة لا تهلك أبداً.

6. لن تكون هناك نهايـة تعيسة لكل من يداوم على تلاوة ورديتـي، لأنـه إذا كان خاطئـاً سيرتد إلـى الإيـمان الحقيقي، وإذا كان صالحاً سيستمـر فى حالـة النعـمة حتى النهايـة.

7. أود من جميع الذين يداومون على صلاة الورديـة أن يجدوا فى حياتهم

مؤاساة لأحزانهم، ونوراً لهدايتهم، وأن يشتركوا بعد مماتهم فى حياة الطوباويين.

8. ان الـمداوميـن الحقيقيين لصلاة الورديـة لن يموتوا دون أن يتزودّوا بأسرار الكنيسة الـمقدسة.

9. سأخلّص من الـمطهـر كل الذين يصلّون ورديتـي.

10. جميع الذين يداومون على صلاة الورديـة سيستمتعون بمجد خاص فى السماء.

11. كل ما تطلبونـه عند تلاوة الورديـة ستنالونـه إذا كان موافقـاً لخلاصكم.

12. لقد حصلت من إبنـي الإلهـي على ان الطوباوييـن فى السماء سيصبحون فى هذه الحياة وفى الآخرة بمثابـة إخوة للذين يصلّون المسبحة الورديـة.

13. أساعد كل الذين ينشرون ورديتـي فى جميع إحتياجاتهم.

14. سيكونون أبنائـي الأعزاء، وإخوة ليسوع الـمسيح كل الذين يداومون على صلاة الورديـة.

15. ممارسة ورديـتي لهو دليل عظيم على  الإنتخاب للمجد الأبدي.

——————————

المسبحة الورديـة

(حسب القديس دومنيك)

 كيفيـة تلاوة الـمسبحة الورديـة

أتلـوا هـذه الصلوات حسب الترتيب التالي:           

1. على الصليب إرسم إشارة الصليب          

2. تقدمـة صلاة الـمسبحة مع صلاة للروح

    القدس وتلاوة فعل الندامـة وتلاوة قانون

    الإيـمان

3. على الحبـة الكبيرة تحت الصليب- "أبانـا"

4.على الحبّات الثلاث –تتلى الصلاة الخاصـة على كل حبّة مع السلام الملائكي

5. المجد للآب والإبن…

6.يتلى السر الاول من أسرار الورديـة (الفرح أوالنور أوالحزن أوالـمجد) على حسب الأيام الـمحددة وقبل كل سر يتم تلاوة تقدمـة السر على كل سر من الأسرار العشرين،ثم نصلي "الأبانا" مرّة وعشر مرّات السلام الـملائكي، ثم صلاة "الـمجد للآب"، ثم صلاة "يا يسوع الحبيب".

7. تلى السر الثاني من أسرار الورديـة (الفرح أوالنور أوالحزن أوالـمجد) ويتم تلاوة تقدمـة السر،ثم نصلي "الأبانا" مرّة وعشر مرّات السلام الـملائكي، ثم "الـمجد للآب" ثم صلاة "يا يسوع الحبيب".

8. يتلى السر الثالث من أسرار الورديـة (الفرح أوالنور أوالحزن أوالـمجد) ويتم تلاوة تقدمـة السر،ثم نصلي "الأبانا" مرّة وعشر مرّات السلام الـملائكي، ثم "الـمجد للآب" ثم صلاة "يا يسوع الحبيب".

9.يتلى السر الرابع من أسرار الورديـة (الفرح أوالنور أوالحزن أوالـمجد) ويتم تلاوة تقدمـة السر،ثم نصلي "الأبانا" مرّة وعشر مرّات السلام الـملائكي، ثم "الـمجد للآب"،ثم صلاة "يا يسوع الحبيب".

10. يتلى السر الخامس من أسرار الورديـة (الفرح أوالنور أوالحزن أوالـمجد) ويتم تلاوة تقدمـة السر،ثم نصلي "الأبانا" مرّة وعشر مرّات السلام الـملائكي، ثم "الـمجد للآب" ثم صلاة "يا يسوع الحبيب".

قانون الإيـمان

"أؤمن بالله،الآب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، وبربنا يسوع المسيح ابن الله الوحيد، الذى تجسد من الروح القدس، ومن مريم العذراء، وصُلب عنّا على عهد بيلاطس البنطي، وتألم ومات وقُبر وقام فى اليوم الثالث، كما فى الكتب، وصعد الى السماء، وجلس عن يمين الآب، وأيضاً يأتى فى مجد عظيم ليدين الأحياء والأموات. اؤمن بالروح القدس، وبكنيسة جامعة، مقدسة،وبصحبـة القديسيـن،وبمغفرة الخطايـا، وبقيامة الأموات والحياة فى الدهر الآتي. آمين."

                       صلاة الأبانـا[1]

"أبانا الذى فى السموات،ليتقدّس إسـمُك، ليأت ملكوتُك، لتكن مشيئتُك،

كما فى السماء كذلك على الأرض. خبزنا كفافنا أعطنـا اليوم، وأغفر لنا

ذنوبنا، كما نغفر نحن أيضاً للـمذنبيـن إلينا، ولا تدخلنا فى تجربة،

لكن نجّنا من الشرير، بالـمسيح يسوع ربنـا لأن لك الـمُلك والقوة والـمجد إلى الأبد. آميـن.

 

السلام الملائكي

"السلام عليكِ يامريم،يا ممتلئة نعـمة، الرب معكِ،مباركـة أنتِ فـى النساء ومباركة ثـمرة بطنِك سيدنـا يسوع الـمسيح. يـا قديسة مريم، يا والدة الله، صلّي لأجلنـا نحن الخطأة، الآن وفـى ساعة موتنـا. آميـن.

صلاة المجد

"الـمجد للآب والإبن والروح القدس، كما كان فى البدء والآن وعلى الدوام وإلـى دهر الداهرين.آميـن".

يا يسوع الحبيب ..

(صلاة علّمتها العذراء لأطفال فاطيـما وأخذت من النص الأصلي للقديسة لوسيا دى سانتوس)

"يـا يسوع الحبيب أغفر لنـا خطايـانـا. نجّنـا من نار جهنّم والـمطهـر وخذ إلـى السماء جميع النفوس. خصوصاً تلك التى هى بأكثـر حاجـة إلـى رحمتك. آميـن.

السلام عليك يا سلطانة

(الطوباوي Herman the Cripple, O.S.B.)

السلام عليكِ، أيتهـا الملكة أم الرحمة والرأفـة. السلام عليكِ يا حياتنا ولذّتنـا ورجاءَنـا، اليكِ نصرخ نحن الـمنفيين أولاد حوّاء، ونتنهد نحوك  نائحين وباكين فى هذا الوادي،وادي الدموع.فأصغى الينا،يا شفيعتنـا، وانعطفي بنظرك الرّؤوف نحونـا،وأرينا بعد هذا الـمنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة. يا شفوقة،يا رؤوفـة، يا مريم البتول الحلوة اللّذيذة. آمين.

– صلي لأجلنا يا والدة الله القديسة

– لكي نستحق مواعيد المسيح

فلنصلي:

اللهم يا من نال لنـا إبنه الوحيد ثواب الخلاص الأبدي، بحياتـه وموتـه وقيامتـه، نبتهل إليك أن تخولنـا، نحن الذين نذكر أسرار الورديـة الـمقدسة، أن نقتدي بما تحويـه، وننال البركات التى تعد بهـا، بيسوع الـمسيح ربنـا. آمين.

صلاة الأبانا والسلام والمجد على نيّة الحبر الأعظم

                           ————–

أسرار الفرح( تتلى أيام الاثنين والسبت)

1. بشارة الـملاك جبرائيل لـمريم البتول بالحبل الإلهي(لوقا26:1-38)

2. زيارة مريم البتول للقديسة اليصابات (لوقا39:1-56)

3. ولادة يسوع الـمسيح (لوقا1:2-21)

4. تقدمـة يسوع الطفل فى الهيكل(لوقا22:2-38)

5. وجود يسوع فى الهيكل (لوقا41:2-52)

أسرار النـور (تتلى يوم الخميس)

1. عماد السيد الـمسيح فى نهر الأردن(متى13:3-16)

2. عرس قانا الجليل عندما صنع يسوع أولى آياته(يوحنا1:2-11)

3. إعلان ملكوت الله (مرقس14:1-15)

4. تجلـّي الرب يسوع على الجبل(متى1:17-18)

5. العشاء الأخير (متى26)

أسرار الحزن (تتلى يومي الثلاثاء والجمعة)

1. نزاع يسوع فى بستان الزيتون (متى36:26-56)

2. جلد يسوع(متى26:27)

3. تكليل يسوع بالشوك(متى27:27-31)

4. حمل يسوع للصليب(متى32:27)

5. صلب يسوع(متى33:27-56)

أسرار الـمجد (تتلى يوم الأربعاء والأحد)

1.      قيامـة السيد الـمسيح(يوحنا1:20-29)

2.      صعود السيد الـمسيح (لوقا36:24-53)

3.      حلول الروح القدس على الرسل (اعمال 1:2-41)

4.      إنتقال مريم البتول بالنفس والجسد للسماء (من إعلان عقيدة إنتقال العذراء البابا بيوس الثانى عشر 1950)

5.      تكليل مريم البتول سلطانة على السموات والأرض (رؤيا1:12)

طلبـة العذراء مريـم الـمجيدة

كيـريـاليسون كريستياليسون (2)

يـا ربنـا يسوع الـمسيح                       أنصت إلينـا

يـا ربنـا يسوع الـمسيح                       إستجب لنـا يا رب

أيهـا الأب السـماوي                   ارحـمنـا يارب

يـا إبـن اللـه مخلص العالم                     ارحـمنـا يارب

أيهـا الروح القدس اللـه                 ارحـمنـا يا رب

أيهـا الثالوث القدوس الإلـه الواحد     إرحـمـنـا يارب

يـا قديسـة مريـم                              صلـى لأجلنــا

يـا والدة الله                                      صلـى لأجلنــا

يـا عذراء العذارى                                صلـى لأجلنــا

يـا أم سيدنـا يسوع الـمسيح          صلـى لأجلنــا

يـا أم النِِعمـة الإلهيـة                   صلـى لأجلنــا

يـا أمـا طـاهـرة                              صلـى لأجلنــا

يـا أمـا عفيفـة                         صلـى لأجلنــا

يـا أمـا غيـر مدّنـسة                 صلـى لأجلنــا

يـا أمـا بغيـر عيب                             صلـى لأجلنــا

يـا أمـا حبيـبة                         صلـى لأجلنــا

يـا أمـا عجيـبـة                              صلـى لأجلنــا

يـا أم الكنيسة                                    صلـي لأجلنــا[2]

يـا أم الـمشورة الصالـحـة           صلـى لأجلنــا

يـا أم الخـالـق                         صلـى لأجلنــا

يـا أم الـمخلّص                         صلـى لأجلنــا

يـا بتولا حـكـيـمة                   صلـى لأجلنــا

يـا بتولا مـكّرمـة                              صلـى لأجلنــا

يـا بتولا مـمدوحـة                    صلـى لأجلنــا

يـا بتولا قـادرة                          صلـى لأجلنــا

يـا يتولا حنـونـة                               صلـى لأجلنــا

يـا بتولا أمـينـة                        صلـى لأجلنــا

يـا مرآة العـدل                         صلـى لأجلنــا

يـا كرسي الحـكمة                             صلـى لأجلنــا

يـا سبب سرورنـا                               صلـى لأجلنــا

يـا إنـاء روحيـا                                صلـى لأجلنــا

يـا إنـاء العِبـادة الجليلـة                      صلـى لأجلنــا

يـا وردة سـرّيـة                               صلـى لأجلنــا

يـا أرزة لبنـان                           صلـى لأجلنــا

يـا برج داود                                     صلـى لأجلنــا

يـا برج العــاج                               صلـى لأجلنــا

يـا بيت الذهـب                        صلـى لأجلنــا

يـا تابوت العـهـد                              صلـى لأجلنــا

يـا باب السـماء                         صلـى لأجلنــا

يـا نجـمة الصـبح                              صلـى لأجلنــا

يـا شفـاء الـمرضى                    صلـى لأجلنــا

يـا ملـجـأ الخطـأة                   صلـى لأجلنــا

يـا معـزيـة الحزانـى                  صلـى لأجلنــا

يـا معونـة النصارى                             صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الـملائكـة                       صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الأبـاء                             صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الأنبيـاء                   صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الرسـل                   صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الشهـداء                  صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة الـمعتـرفيـن            صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة العذارى                            صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة جمـيع القديسيـن         صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة السـموات والأرض               صلـى لأجلنــا

يا سلطانة حُبل بهـا بلا دنس الخطيئة الأصلية     صلى لأجلنـــا

يـا سلطانة إنتقلت للسماء بالنفس والجسد       صلى لأجلنـــا

يـا سلطانـة الورديـة الـمقدسة              صلـى لأجلنــا

يـا سلطانـة العـائلات                 صلـى لأجلنــا[3]

يـا سلطانـة السـلام                   صلـى لأجلنــا

يا سلطانـة (اسم البلد)                        صلـى لأجلنــا

يـا حـمل اللـه الحامـل خطايـا العالـم    انصت الينـا

يـا حـامـل اللـه الغافـر خطايـا العالـم  استجب لنا يارب

يـا حمل اللـه الرافـع خطايـا العالـم                ارحمنـا يارب

كيـريـاليسون     كريستياليسون   كيـريـاليسـون.

لنصلى: نسألك أيها الرب الإلـه، أن تمتعنـا نحن عبيدك بصحة النفس والجسد، وأن ننجو بشفاعة  مريم العذراء الـمجيدة الدائمة البتولية من الحزن الحاضر، والفوز بالفرح الأبدي. بالـمسيح يسوع ربنا. آمين.                                   

                صلاة الى القديس يوسف (شفيع الكنيسة الجامعـة)

                          ( بمعرفة البابا ليون الثالث عشر)

اليك نلتجئ فى ضيقنا ايها القديس يوسف، وبك نستعين بعد ان استغثنا بعروستك الكلية القداسة، فاننا نسألك متضرعين اليك بحق تلك المودة التى جمعت بينك وبين أم الله البريئة من الدنس وبحق المحبة الأبوية التى احتضنت بها الطفل يسوع، أن تنظر بعين الشفقة والرضا الى الميراث الذى اقتناه يسوع المسيح بدمه، وان تبادر الى اغاثتنا فى شدائدنا بما لك من الإسعاف والقدرة. فيا حارس العائلة الإلهية الجزيل العناية بها، احم عشيرة يسوع المسيح المصطفاة وابعد عنا بعيدا ايها الأب العطوف وباء جميع الأضاليل والرذائل المنتشر فى العالم، وارأف بنا يا نصيرنا القدير وأعضدنا فى هذه الحرب القائمة بيننا وبين سلطان الظلمة، وكما انك قد أنقذت يوما الطفل يسوع من مخاطر الموت التى كانت تهدد حياته هكذا خلص الآن بيعة الله المقدسة من مكائد الأعداء ومن كل بؤس وظلم، وظلل كل واحد منا بستر حمايتك على الدوام، لنستطيع بعونك ان نعيش عيشة صالحة على مثالك فنموت ميتة الأبرار فائزين بالسعادة الخالدة فى السماء. آمين

إلـى حمايتكِ نلتجئ.

Sub Tuum Praesidium

(صلاة وجدت من القرن الثالث الميلادي)

إلـى حمايتكِ نلتجئ يا والدة الله القديسة، فلا تغفلي عن طلباتنا، عند إحتياجنا إليكِ، لكن نجنـا من جميع الـمخاطر، أيتهـا العذراء المجيدة المباركـة.

أذكري يـا مريـم

(القديس برناردس St. Bernard of Clairvaux  )

أذكري، يـا مريم العذراء الحنون،أنـه لـم يُسمع قطّ أنَّ أحداً التجأ الى حمايتك وطلب معونتكِ والتـمس شفاعتك ورُدّ خائبـاً. فأنـا الخاطي أتقدّم اليكِ بهذا الرجاء وبهذه الثقة،وأرتـمي على قدميكِ متنهداً تحت نيـر خطاياي، مُلتجئـاً اليكِ. فلا ترذلـي تضرعاتـي، يا والدة الكلـمة الإلهيـة، بل استجيـبيهـا وأقبليهـا بحنـو. آميـن.                

"من يصلي سيخلص ومن لا يصلي سيُدان"

للقديس الفونس دى ليجوري

أيتها الأم الأكثـر حلاوة

(للقديس الأب بيو St. Padre Pio of Pietrelcina 

أيتها الأم الأكثـر حلاوة، اجعليني أن أحب يسوع

أفيضي فى نفسي هذا الحب الذى أشرق منكِ

نقّـي قلبي حتى يـمكنني أن أعرف كيف أحببتِ أنتِ إلهـكِ وإلهـي.

طهّري عقلي حتى يـمكنني أن أعبده بالروح والحق.

طهّري جسدي حتى يـمكنني أن أكون تابوت عهده الحي.

                       تحية الى مريـم

by St. John Eudes

السلام لـمريم، إبنـة الله الآب

السلام لـمريم، أم الله الإبـن

السلام لـمريم، عروس الروح القدس

السلام لـمريم، هيكل الثالوث الأقدس

السلام لـمريم، الزنبقة البيضاء

السلام لـمريم، وردة الفردوس الحمراء

السلام لـمريم، العذراء الممتلئة رحمة وعذوبـة يا من شاء ملك السماء ان

                 يُولد منها ويتغذى من ثديها

السلام لـمريم، عذراء العذارى

السلام لـمريم، سلطانة الشهداء التى أمضت حياتها للسماء وهى فى هذه

                 الأرض

السلام لـمريم، سلطانة قلبي، ولذتي وحياتي ورجائي  

السلام لـمريم، أم

السلام لـمريم، أم الإبن العجيب

السلام لـمريم، أم الحب الحقيقي

السلام لـمريم، أم الرحـمة

السلام لـمريم، التى حُبل بها بلا خطيئة

أنت الـممتلئة نعمة، الرب معكِ، مبارك أنتِ فى النساء ومباركة ثمرة بطنك يسوع

مبارك خطيبك القديس يوسف  

مبارك أبوك القديس يواقيم

مبارك أمك القديسة حنـة

مبارك إبنك بالتبني القديس يوحنا

مبارك ملاكك القديس جبرائيل

مبارك الأب الأزلي الذى اختارك

مبارك إبنكِ الذى أحبك

مبارك الروح القدس الذى حلّ عليكِ وظللّكِ

ومبارك الى الأبد كل من أحبكِ وبارككِ.  

أيتها العذراء الـمباركة باركينـا بإسم إبنكِ الحبيب. آمين

صلاة القديس برناردسSt. Bernard of Clairvaux 

ايتها العذراء الـمباركة امنحينا ان نأتي إلى إبنكِ بواسطتكِ، والذى أوجد فيكِ نعمة وحياة وفعل أن تكوني أمـاً للـخلاص. امنحي أن يقبلنا هو بواسطتك هذا الذى أتى منكِ. ياليت محبته الفياضة تغفر لنا خطايانا، ورحمته تقبلنا أمام الله، اطلبي الـسماح عن غرورنـا، وياليت محبتكِ تغطى تبعات خطايانـا، ويا ليت نتاج مجدكِ يعطينا أن نُثـمر عن إستحقاق.

يا سيدتنـا وسلطانتـا، شفيعتنـا، محاميتنـا، صالحينـا مع إبنكِ، توسطي لنـا عند ابنكِ، قدمينـا لإبنكِ.

أيتها العذراء القديسة بالنعمة التى وُجدتِ بها أمام الله، بالإختيار الذى استحققتيـه، بالرحـمة التى منحكِ إياهـا، امنحينا أن يعطينا هو بواسطتكِ أن تتعطفـي ان تاخذى ضعفنا وبؤسنا وتشركينا معكِ فى مجد وفرح ابنك ربنـا يسوع الـمسيح الذى هو فوق الجميع.الرب يباركك الى أبد الأبدين. آمين.

 

 

تحيـة الى مريـم البريئة من الدنس

( فى الذكرى ال150 على عقيدة الحبل بلا دنس)

أيتها البتول مريم العذراء، أم الله وأمنـا، سلطانة السماء والأرض، وسيطة كل النِعم، يا من منكِ يشع عظمة ومجد الثالوث.

          يا منبعاً للنور

          يا نوراً لكل الأنوار

          يا بريقاً للنور الأبدي الساطع

          يا مرآة نقيـّة للعظمة الإلهية

          يا نافذة للطبيعة الإلهيـة

          يا باباً للأبديـة

          يا باباً مباركاً للسماء

          يا مدخلاً من خلاله أضاء النور للبشر

          يا باباً  للملك المعظم

          يا دائرة للأفق شعّ منها شمس العدل

          يا جبلاً مرتفعاً فوق المحيط الإلهي

          يا حارسة لشعلة عظمة الله

          يا نجمة البحر

          يا نجمة السماء التى وحدها سحقت كل النجوم الساقطة من السماء

          يا نجمة الصبح التى استحقت ان تغتصب الإسم من اول نجم سقط

انتِ يا من كل من تفرّس فيكِ رأى رؤى السماء العجيبة لأنكِ أقرب من رأى وجه الله من الخلائق.

          افرحـي يا من ولدتِ النور النقي الأزلـي

          افرحـي يا مدينة الله العجيبة والـمجيدة

          افرحـي يا من أنتِ أعظم من الشمس وأجمل من القـمر، وتشعّي أكثر ذهباً من الفجر وأكثر لمعاناً من النجوم.

          افرحـي يا أم الحَـمل، يا نور مدينة الله الذى يضيئ فيها للأبد بنوره العجيب

          افرحـي أيتها العذراء البتول يا من حملتِ نور الله فى راحة يديكِ، وشاهدتِ يسوع الطفل، النور الأبدي فى مجده العظيم ولكل الدهور.

          افرحـي أيتها العذراء القديسة لأنـه منكِ كل ملائكة السماء والطغمات استنارت وامتلأت من نوركِ الغير محدود.

أيتها الأم البتول قودينـا للسماء ,اشعلي قلوبنا بالحب الإلهي، وأنيرينا بذات نور المجد الذى ظللك دائـما. دعينا نرى ما تنظريـه أنت في الله الثالوث الأقدس، لكي نشارك فرحة قلبكِ الدائـمة. فليكن هكذا، فليكن هكذا. آمين.     

 

فعل التكريس الدائـم لمريم البريئة من الدنس

(القديس ماكسميليان مارياكولب

 St. Maximilian Maria Kolbe (1894-1941))

أيتها البتول، سلطانة السماء والأرض، ملجأ الخطـأة، وأمنـا الـمحبوبـة، يا من وهبكِ الله ان تكوني أميـنة لكنوز رحـمته، انى انطرح أمامكِ بكل تواضع أنا الخاطئ الشقي، أن تقبليني بكلّيتي ملكاً لكِ وأن تفعلي بي وبكل قوتي وجسدي ونفسي، وبحياتـي بكاملهـا، وبـموتي وأبديتـي ما يسرّ قلبكِ. افعلي بـي كما فعل الرب بكِ ليتحقق ما هو مكتوب:ِ"ستسحق رأس الحيّة"، ومن أجل هذا ومن خلالها وحدها كل الهرطقات قد تبددت. ها آنذا أيتها البتول ذو اليد الرحيمة اجعليني آداة طيّعة فى يديك لأعرّف العديد من النفوس الضالة أن تحبك وبهذا أساهم بطريقة أعظم فى تثبيت مملكة يسوع الـمسيح. لأنه فى الحقيقة من خلالكِ ستتحول وستتقدس النفوس ولأن كل النعِم تـمر الينـا من قلب يسوع الأقدس عبر يديكِ. آمين.       

فعل التكريس الكامل للقديس لويس دى مونفور

أنا…الخاطئ الشقي ها أنا ذا أجددّ عند قدميك الطاهرتين مواعيد معموديتي وأثبتها حباً بكِ وإكرامـاً لكِ وأكفر أبداً بالشيطان وأعماله،وأكرّس ذاتي بكليتها على يديكِ لربي وإلهي يسوع الـمسيح، الحكمة الـمتجسدة، وأعزم على نفسي بأن أحمل صليبه الـمقدس وأتبعه كل أيام حياتي، وأعيش وأموت أميناً فى خدمته، راغباً فى مرضاتـه أكثر من ذى قبل.

ولذلك فأني قد اخترتكِ اليوم بحضور كل أهل البلاط السماوي وجمهور

الـملائكة والقديسين، أماً وسيدة لـي، وخصصت ذاتي عبداً لكِ، أعطيتكِ كل سلطان عليّ تتصرفيـن بحريـة تامة بجسدي مع كافة حواسي ونفسي مع كافة قواها وبكل ما أحصل عليه من الخيرات الباطنية والخارجية ومن الاستحقاقات والأجر بأعمالي الصالحة سواء أكانت فى الماضي والحاضر والـمستقبل، واضعاً بين يديكِ إرادتي وحريتي ومقيداً نفسي لخدمتكِ اليوم وكل أيام حياتي، فتنازلي أيتها السيدة القديرة واقبلي تقدمتي هذه التامة حسب مشيئتك الصالحة لمجد الله الأعظم فى هذه الساعة ولدى الأبديـة. آمين. 

الإيـمان هو الطريق الى الله ولا يمكن الوصول اليه بدون صلاة

مسبحة الحبل بلا دنس

تتكون من ثلاث مجموعات، وكل مجموعة مكونة من أربع حبّات ويُضاف حبّة كبيرة تفصل كل مجموعـة وأيقونـة مريم التى حُبل بهـا بلا دنس الخطيئة الأصلية،ويرجع تاريخها الى القديس St. John Berchmanns (1599-1621) من رهبنـة اليسوعييـن.تتلى الصلاة التالية:" مبارك الحبل الـمقدس بمريم العذراء أم الله الذى بلا دنس"، ثم تتلى صلاة "الأبانا" على كل حبّة كبيرة و 4 "السلام الـملائكي" على الحبّات الصغيرة، ثم يتبعها صلاة "الـمجد".

يا مريم العذراء النقيـّة امنحينـا الطهارة والنقاوة والحب الـمقدس

يا سلطانـة الملائكة والبشر أظهري لنـا أمومتـكِ

نشيد مريم

تعظّم نفسي الربّ، وتبتهج روحي بالله مخلّصي، لأنه نظر إلى تواضع أمته، فها منذ الآن تطوّبني جميع الأجيال. لأنّ القدير صنع بي عظائم، واسمه قدوس، ورحمته إلى أجيال وأجيال للذين يتقونه. صنع عزّاً بساعده، وشتّت المتكبرين بأفكار قلوبهم. حطّ المقتدرين عن الكراسي ورفع المتواضعين. أشبع الجياع خيراً والأغنياء أرسلهم فارغين. عضد إسرائيل فتاه فذكر رحمته، كما كلّم آباءنا

لإبراهيم ونسله إلى الأبد.  آمين

يا مريم التى حُبل بها بلا دنس صلي من أجلنا نحن الملتجئين اليكِ، ومن أجل كل من لـم يلتجئ بعد إليكِ وخاصة الخطـأة (صلاة القديس ماكسميلان كولب St. Maximilian Kolbe )

                    

فعل الندامـة

يا ربي وإلهـي، أنا نادم من كل قلبي على جميع خطاياي، لأنـي بالخطيئة

خسرتُ نفسي والخيرات الأبديـة، واستحققت العذابات الجهنمية. وبالأكثر أنا

نادم، لأنـي أغظتك وأهنتك، أنت ربـي وإلهـي المستحق كل كرامة ومحبـة لا تنتهى. ولهذا السبب وكلي ثقـة فى شفاعة القديسة مريم العذراء أقصد أن لا أعود الى الخطيئة مرة أخرى، وأن أهرب من كل سبب خطيئة، وأن أفي

بقدر استطاعتي عن الخطايا التى فعلتهـا. آميـن.

 

 

الوعد العظيم لسيدة فاطيما

(كشفته السيدة العذراء للقديسة لوسيا دى سانتوس فى 1917م)

"أعد أن أساعد فى ساعة الـموت بالنعم الضروريـة للخلاص كل من يواظب على مدى السبت الأول من كل شهر ولمدة خمسة أشهر على الإعتراف والتناول المقدس وتلاوة خمسة أبيات من الـمسبحة الوردية، ويبقى فى صحبتي لـمدة ربع الساعة متأملاً فى الخمسة عشر سراً للمسبحة الوردية، مع فعل التعويض لقلبي الطاهر".

                                    

صلاة البابا بيّوس الثاني عشر في عيد تقدمة العذراء

أيّتها البريئة من كل دنس، أمَّ يسوع وأمَّنا، إذ نحن مأخوذون ببهاءِ جمالكِ السماويّ ومدفوعون بضيقاتِ هذا الجيل، نرتمي بين ذراعيك، واثقين بأنْ نجد في قلبكِ الكلي الحب، تحقيقَ أمانينا الحارّة والميناءَ الأمينَ بين العواصف التي تثورُ علينا من كلّ جهة.

رغمَ أنّنا مثقلونَ بالمآثم وغارقون في بحر من الشقاء، نُشيدُ منذهلين بتلك العطايا الباهرة التي غِناها لا يُحَدّ، وقد أعدقَها عليكِ الربُّ فوق كلّ خليقةٍ بارّة،

منذ الدقيقة الأولى من الحبل بكِ إلى يومِ انتقالِكِ إلى السماء وتتويجكِ ملكة العالم.

يا ينبوعَ الإيمانِ الصافي، أَروي عقولَنا من الحقائق الأزلية، أيّتها الزنبقةُ الفوّاحة بعرفِ القداسة إجذبي قلوبَنا بأريجِكِ السماوي، أيّتها المنتصرة على الشرِّ والموت، ضعي في قلوبنا بُغضَ الخطيئة…

أيّتها المنتَخَبة من اللّه، أصغي إلى النداءِ الحار الذي يوجّهه إليك كلُّ قلبٍ أمين.

إنحني على جراحاتِنا الأليمة، بدّلي عقول الأشرار، كفكفي دموعَ الحزانى والمظلومين.

أعيني الفقراءَ والوضعاء، أخمدي روحَ البغضِ، ليّني الطباعَ القاسية، أحرسي زهرةَ

العفافِ في الشبّان، إحمي الكنيسة المقدّسة، إجعلي أن يشعرَ جميعُ الشعوبِ

بجاذبية الصلاحِ المسيحي، ليعرفِ الناسُ باسمِكِ الذي تتوحّد على نغمتِهِ صفوفُ السماوات، أنهم إخوة، والأمم عائلة واحدة تُشِعُّ عليها شمسُ سلامٍ شاملٍ حقيقي.

فتقبّلي أيّتها الأمُّ الكليّةِ العذوبة طلباتِنا الحقيرة، واستمدّي لنا عوناً في أن نردّد أمام عرشِكِ، ونحن متمتّعون بالسعادة معكِ، ذاكَ النشيد الذي يتصاعدُ اليومَ ضمنَ هياكلكِ:

كلُّكِ جميلة يا مريم، أنتِ فخرُ وفرحُ وشرفُ شعبِنا.  آمين.

                       ——————

          

                  صلاة القديس توما الأكويني للعذراء مريم

أيّتها البتولُ مريم، المثلّثةُ الطوبى والكليّةُ الحلاوة والممتلئة من المراحم، إنّي أسلّم ذاتي إلى رأفتِكِ مستودعاً نفسي وجسدي وأفكاري وأعمالي وحياتي وموتي،

فعينيني يا سيّدتي وقوّيني ضدَّ وَثَباتِ الشياطين وتجارِبهم،واستمدّي لي الحبَّ الحقيقيّ الكامل الذي أُحِبُّ به من كلِّ قلبي ابنَكِ الحبيب يسوعَ المسيحِ سيّدي. وبَعدَ حبّي إياه، أحبُّكِ أنتِ يا سلطانتي فوق الأشياءِ كلّها.

فاجعليني يا أمي بشفاعتِكِ الكليّة الإقتدار، أن أثبتَ في هذه المحبة حتى الموت،

الذي إذ يفصِلُني من هذه الحياة، تقودين أنتِ نفسي إلى الفردوس السماوي.

آمين.

صلاة القِدِّيسِ يوحَنّا الدِمَشْقي في عيد انتقال العذراء مريم

 نَحْنُ أَيضاً اليَوم، نَقِفُ أَمامَكِ، أَيَّتُها المَلِكَة، أَجَل، المَلِكَة، والِدَةُ الله العَذراء،

نُعَلِّقُ عَليْكِ رَجاءَنا كَما عَلى مِرْساةٍ أَمينَةٍ وَراسِخَة.

نُكَرِّسُ لَكِ عَقْلَنا ونَفْسَنا وَجَسَدَنا، بِجُمْلَتِه:

نُريدُ أَنْ نُكَرِّمَكِ "بِمَزاميرَ وتَسابيحَ وَأَغانٍ روحِيَّة" بِقَدْرِ ما نَستطيع،

لأنَّ تَكريمَكِ بِحَسَبِ مَقامِكِ يَفوقُ استِطاعَتَنا.

إذا صَحَّ، بِحَسَبِ القَولِ المَأْثور، أَنَّ ما يُقَدَّمُ مِنْ إكرام إلى سائِرِ الخِدَمِ

هوَ دَليلُ مَحَبَّةٍ لِسيِّدِ الكُلّ، فَهَلْ يُمْكِنُ اهْمالُ إكرامك، أَنْتِ والِدَةَ سَيِّدِكِ؟

ألا يَجِبُ أَنْ نَتَطَلَّبَهُ بِرَغْبَة؟

بِهذا نُثْبِتُ بالأحرى تَعَلُّقَنا بِرَبِّنا.

وماذا أَقول؟ يَكفي مَنْ يَحْفَظونَ تَذْكارَكِ بِتَقْوى، أَن يَنالوا مَوْهَبَةَ ذِكْراكِ التي لا تُقَدَّر: فَهوَ لَهُم ذُرْوَةُ الفَرَحِ الدائِم.

أَيَّةُ غِبْطَةٍ وأَيُّ خَيرٍ لا يَمْلأُ مَنْ يَجعَلُ مِنْ عَقْلِهِ المَقَرَّ الخَفِيَّ لِذِكْرِكِ المُقَدَّس؟

أمين.

                 ————————

صلاة لوالدة الإله

أفتحي لنا باب التحنن ياوالدة الله المباركة، لأننا بإتكالنا عليك لا نخيب، بل نخلص من كل المحن، لأنك خلاص المسيحيين.ارحمنا يارب ارحمنا، لأننا عليك اتكلنا فلا تسخط علينا ولا تذكر آثامنا لكن أنضر الينا بما أنك إله متحنن وخلصنا من أعدائنا لأنك أنت إلهنا ونحن شعبك وجميعنا صنعة يديك وبأسمك ندعى: هليلويا هليلويا هليلويا
السر الذي منذ الدهور، قد أنكشف لك ايتها البتول النقية، حين حضر جبرائيل مسلماً عليك وهاتفاً نحوكِ قائلاً أفرحي يا أرضاً غير مزروعة، أفرحي يا عليقة غير محترقة،أفرحي يا عمقاً يعسر النضر اليه، أفرحي يا جسرا ناقلاً الى السماوات وسلماً مصعداً الى العلاء الذي شاهده يعقوب، أفرحي يا جرة المن الالهية، أفرحي يامزيلة اللعنة،أفرحي ياسبب انتشال آدم الرب معك. 

أعينينا في هذا العصر على المصائب والقهر، نصرخ اليك بالسلام والفرح نحن المؤمنين، لأننا بك أشتركنا بالفرح السرمدي فخلصينا من تجارب الشيطان ونجنا من كل ضربة أصابتنا بسبب كثرة خطايانا.

إذ قد ظهرت لنا نوراً وثباتاً، فنصرخ اليك قائلين: افرحي ياكوكباً لايغيب، انتِ التي جذبت لنا الشمس المنيرة، افرحي ياعاموداً نارياً بك يدخل البشر الى الحياة الأبدية، افرحي ياسلطانة العالمين، افرحي ياجميلة النساء البريئة من كل العيوب، طوباك تطويباً لايزول، طوباك ياحمامة ولدت لنا الفادي الرحيم، طوباك يادائمة البتولية، طوباك يافخر المتحدين، طوباك ياجمال الصديقين، طوباك ياخلاص المؤمنين.  

يارب، ابعد غضبك عنا، ولا تهملنا ولا تجعلنا فريسة للأعداء، ولكن أذكر دمك المراق لأجل خلاصنا وعاملنا كحسب لطفك وتحننك، امسح يارب دموع الباكين والباكيات، وارفع من قلوبهم كافة التنهدات والحسرات اذ لا إاله لنا سواك أنت يارجاء البائسين ومجيب الطالبين وحامي الجزعين، فقوم رجائنا ياإلهنا وبادر لسمع صراخ المساكين وارحم شقائنا وابعد نيران الحروب عن شباننا وتحنن على دموع أطفالنا ولا تذكر زلاتنا. إذ لنا عندك شفيعة هي التي ولدتك.

هلموا أيها المؤمنين وسبحوا مهللين لأن جبرائيل أقبل الى الناصرة الى العذراء مريم

حاملاً بشائر الفرح والسرور قائلاً: افرحي أيتها البريئة من كل عيب، افرحي يا

شفيعة المسكونة، افرحي يا عرشاً سماوياً.

                         ——————–

يا أم المسيح المعظمة

يا ام المسيح المعظمة، ويا أمنا المكرمة، لقد اجتمعنا على ذكرك الطيب وعلى حبك العظيم، وتلونا عليك سلام الله بكل ما في ذواتنا من الحب و الوفاء ودعوناك على الرجاء مؤمنين بذاتك المقتدرة وشفاعتك المظفرة فبدلي بأمر المسيح ماءنا خمرا وضيقنا فرجا وعسرنا يسرا وداوي أوجاعنا وأزيلي همومنا وكفكفي دموعنا وحطمي قيودنا وعبئي بالحب والأيمان أجرانناواطرحي عنا أعباءنا كلما ثقلت واخمدي فينا أهواءنا كلما عصفت وباركي بيتنا واحفظي أهلنا واجمعي شملنا واذكري عند المسيح أمواتنا وجري علينا من حمايتك المجيدة رداء مجيدا واقيا صوني يا أمنا على صراط الإنجيل امتنا وصوني على الإيمان الأصيل رجالنا ونسائنا وصوني بهم كنيستنا وديننا وثبتي على حب المسيح جموعنا و اجعلي راية عندنا المسيح فوق كل راية نحميها فتحمينا وكلمة المسيح فوق كل كلمة نحياها فتحينا والقي في بلادنا رحمة ومودة وسلاما وهبينا أن نحقق على المدى دعوتنا تطويبا لذاتك الغالية وتعظيما وتعظيما لمقامك الرفيع آمين.

                                     ————————————–

 

 

صلاة تكريس العائلة

أيتها البتول المباركة ، البريئة من العيب، سلطانتنا وأمنا ملجأالمساكين ومعزية الحزانى جميعاً، إننا ننطرح أمام عرشكِ ونختارك سيدة العائلة كلها، وأماً ومحامياً عنها لدى الله. ونقدّم ذواتنا مكرَّسين لخدمتك وللتعبد لك على الدوام. فنتوسّل إليك يا والدة الإله بأن تقبلينا في عداد عبيدك. وتضعينا في ظلِّ حمايتك. وتعتني بنا وتساعدينا في هذه الحياة وفي ساعة الموت الرهيب. فقد أقمناك، يا أم الرحمة، سيدة ومدبرة لأهل بيتنا كافة، ولأقربائنا وانسبائنا وأرباحنا وأعمالنا كلها. فلا تأنفي من أن تأخذي على ذاتك الاهتمام بهذا جميعه،  بل تصرفي بكل شيء لنا حسبما تريدين. فباركينا إذاً جميعاً، ولا تسمحي بأن أحداً منَّا يفعل ما يفعل ما يغيظ ابنك. أحمينا ساعة التجارب ، وأنقذينا من المخاطر . أسعفينا عند الاحتياج، وأرشدينا بمشورتك الصالحة حال الارتياب. عزِّينا في الأحزان وافتقدينا في الأمراض. لا تسمحي بأن يقع في قبضة الشيطان احدٌ منا، نحن المكرَّسين لعبادتك. بل اجعلينا نأتي كلنا إلى السماء حيث نشكر نعمكِ ونحبكِ ونحب ابنك يسوع فادينا ونباركه معك إلى دهر الداهرين. آمين

                   ——————-

من صلوات الأجبيـة

  ¨    أنت هي أم النور المكرمة، من مشارق الشمس إلى مغاربها يقدمون لك تمجيدات يا والدة الإله السماء الثانية، لأنك أنت هي الزهرة النيرة غير المتغيرة والأم الباقية عذراء، لأن الآب اختارك، والروح القدس ظللك، والابن تنازل وتجسد منك. فاسأليه أن يعطى الخلاص للعالم الذي خلقه، وأن ينجيَّه من التجارب. نسبحه تسبيحا جديدا ونباركه الآن وكل أوان وإلى الأبد. أمين.

السلام لك

السلام لك. نسألك أيتها القديسة الممتلئة مجدا العذراء كل حين، والدة الإله أم المسيح، أصعدي صلواتنا إلى ابنك الحبيب ليغفر لنا خطايانا.

السلام للتي ولدت لنا النور الحقيقي المسيح إلهنا، العذراء القديسة، اسألي الرب عنا، ليصنع رحمة مع نفوسنا، ويغفر لنا خطايانا.

أيتها العذراء مريم والدة الإله، القديسة الشفيعة الأمينة لجنس البشرية، اشفعي فينا أمام المسيح الذي ولدته لكي ينعم علينا بغفران خطايانا.

السلام لك أيتها العذراء الملكة الحقيقية، السلام لفخر جنسنا، ولدت لنا عمانوئيل. نسألك: اذكرينا، أيتها الشفيعة المؤتمنة، أمام ربنا يسوع المسيح، ليغفر لنا خطايانا.

 



 

الفهرس

صلوات النهار                           

1. تحية الـملاك 

2. صلوات للثالوث الأقدس

3. التقدمة اليوميـة –

4. يا يسوع الحي فى مريم –   

5. أيتها الأم الـمحبوبـة –

6. التناول الروحي مع مريم

7. صلاة الى الـملاك الحارس

 

صلوات المساء 

1.          فعل الندامـة

2.          صلاة لرئيس الملائكة ميخائيل

3.          أيتها الملكة

4.          إبتهال للروح القدس

5.          صلوات للثالوث الأقدس

6.          التناول الروحي مع مريم

7.          صلاة من أجل الميتة الصالحة

8.  وعود مريم العذراء لمن يتلوا المسبحة الوردية 

9. المسبحة الوردية

 10. طلبة مريم العذراء

11. صلاة للقديس يوسف شفيع الكنيسة الجامعة

  13. أيتها الأم اللذيذة – صلاة القديس بيو ..

 14. تحية لمريم

15. صلاة للقديس برنارد

  16. تحية لمريم الطاهرة

   17. تكريس الكامل

18. الأبانا

19. مسبحة الحبل بلا دنس  

 20. أنشودة التعظيم

 

   21. كيف تتقدم للإعتراف

 

      22. فعل الندامـة 

 

     23. الوعود العظيمة لسيدة فاطيما

 

 

يا قلبا يسوع ومريم الأقدسين باركونــا وأحفظونــا

 

 

 

الـمراجع

1.      "مختصر بستان العبادة"-1966

2.       كتاب "موجز التعليم الـمسيحي" للأنبا مكاريوس توفيق(1999)

3.      كتاب المسبحة الورديـة للمؤلف (2001)

4.      كتاب الشهر المريمي الجديد للأب لويس برسوم الفرنسيسكاني

5.      كتاب العبادة الحقيقية لمريم البتول الأم الإلهيـة (1908)

6.      كتاب كنز المسيحي لنيافة الأنبا الكسندرس طبعة 1958

7.      مجموعة مؤلفات القديس فرنسيس الأسيزي -1993


 

 


[1] من كتاب "موجز التعليم الـمسيحي" للأنبا مكاريوس توفيق(1999) ص160

[2] تم إضافتهـا بمعرفة البابا يوحنا بولس الثانى فى عام 1980

[3]تم إضافتهـا بمعرفة البابا يوحنا بولس الثانى فى 31ديسمبر 1995